Top Menu
LAST TOPICS
CHAT BAR
قـريـبـاً
قـريـبـاً
قـريـبـاً
قــريـبـاً

سيظهر الرقم السري لمفتاح الهدية التشجيعية هنا !
  • يجب أن تكون الزائر رقم 1000 للموقع.
  • يجب أن تكون عدد مشاركاتك أكثر من 1 مشاركة.
  • يجب أن يمر على تسجيلك في الموقع 1 يوم.
  • شارك معنا واربح رسائل اس ام اس
  • عند كتابة عدد 5 مواضيح تحصل على 1 رسالة جوال مجانية.
  • عند كتابة عدد 25 ردود تحصل على 1 رسالة جوال مجانية.
  • يجب ان تكتب 5 مواضيع أو 25 ردود لتفوز معنا.

  •  
    العودة   منتديات عـام كوم > °ˆ~*¤®§(* الأقســام العـامـه *)§®¤*~ˆ° > - - عـام للطـب والطـب الشعبـي

    - - عـام للطـب والطـب الشعبـي يختص في المواضيع الطبية والاستشارات واخر اخبار الطب وعرض المشاكل الصحية وطلب الاستشارةوتطرح فيه الوصفات العلميه والشعبيه

    الإهداءات
    بنت فارس من بنت الامارات الى الامارات : سلامي على بلادي أرض أهلي وأجدادي في عيدج إماراتي كل الفخر والأمجاد

    رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
     
    قديم 06-29-2007, 06:57 AM   #1 (permalink)
    المدير العام
     
    الصورة الرمزية admin
     
    تاريخ التسجيل: 04-02-2006
    الدولة: QataR
    المشاركات: 6,097
    افتراضي ## علاقة القهوة بمرض السكري ##

    هل تشربون ثلاثة فناجين من القهوة كل يوم ؟! . باحثون من كاليفورنيا يدعون أنه بفضل الكفائين انتم تقللون من احتمال إصابتكم بالسكري بشكل كبير
    أخبار سارة لمن يشريون القهوة والذين اعتادوا تلقي تحذيرات كثيرة من ضرر شرب القهوة.



    دراسة نشرت مؤخرا وجدت ان شاربي القهوة يقللون من احتمال إصابتهم بالسكري من النوع 2 ( سكرى البالغين ) ب 60% بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمتنعون عن شربها.



    مجموعة من الباحثين تعقبت لفترة 8 سنوات عادات شرب القهوة عند 910 شخص تزيد أعمارهم عن ال 50 عاما والذين لم يكونوا مصابين بالسكري مع بداية البحث , اكد 72% منهم , حسبما جاء في المجلة الطبية diabetes care شربهم للقهوة بمعدل 2.8 أقداح لليوم.( لم تظهر علاقة بين عدد أقداح القهوة التي يشربونها واحتمال الإصابة بالسكري).



    ها اثر شرب القوة بصورة ايجابية؟


    مقارنة مع أولئك الذين امتنعوا عن شرب القهوة فان إمكانية الإصابة بالسكري لدي من اعتادوا شربها تراجع بنسبة %64 .ولم يطرأ تغيير على هذه النتائج عند فحص مجموعات ثانوية مثل التي كانت تعاني من وضع ومؤشرات ما قبل السكري .



    وقد اخد الباحثون بالحسبان عوامل أخرى مثل الجيل والجنس, النشاط الجسماني ,التدخين , كتلة الجسم BMI ,تناول المشروبات الروحية,ضغط الدم ومستوى السكر بعد فترة صوم .

    هل بالإمكان الاعتماد على هذه النتيجة؟


    الجواب نعم ولا وبالنهاية لا , أي لا ينصح باعتبار نتائج هذه الدراسات بمثابة توصية بزيادة شرب القهوة من أجل منع ظهور السكري ,وتضاف هذه الدراسة لمجموعة أخرى من الدراسات السابقة التي أجريت على عشرات الآلاف من الأشخاص في اوروبا والولايات المتحدة والتي أظهرت أن شرب القهوة (العادية أو منزوعة الكافيين) أو استهلاك الكفايين من مصادر أخرى له علاقة بتراجع احتمال الإصابة بالسكري.مع هذا يجب اخد النتائج هذه الدراسات بتحفظ , لان الدراسات التي تعتمد على تعقب النتائج ليس بإمكانها تأكيد ان تناول القهوة يقلل من احتمال الإصابة بالسكري ,لكن من شانها الإشارة الى العلاقة بين عاملين او تأثير عوامل مختلفة. مثلا من يشربون القهوة بكمية كبيرة يشربون المشروبات الروحية ايضا بكمية كبيرة , وهناك علاقة بين استهلاك المشروبات الروحية وتقليص الاحتمال الإصابة بالسكري وفي أبحاث أخرى قصيرة المدى وجد ان استهلاك الكافيين تقلل الحساسية للأنسولين وتضر بصمود الجلوكرز

    هل من الممكن ان تكون القهوة مضرة بالصحة ?

    لا يوجد إثباتات قوية للعلاقة بين تناول القهوة بصورة معتدلة لظهور ضرر صحي بينها السرطان , أمراض القلب, ارتفاع ضغط الدم,انعدام الشهوة. الخصوبة أو العاهات الخلقية عند الجنين.



    استهلاك معتدل للكفائين , حتى 300 ملغم لليوم لا يعتبر خطرا , وهذا بمعدل اثنين او ثلاثة فناجين قهوة, او 6 كؤوس من الشاي, أو أربعة من علب الكولا
    ميخال جيلون هي أخصائية تغذية في مركز شنايدر لطب الأطفال
    admin غير متواجد حالياً  
    Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
    رد مع اقتباس

    رد

    أدوات الموضوع
    طرق مشاهدة الموضوع

    تعليمات المشاركة
    You may not post new threads
    You may not post replies
    You may not post attachments
    You may not edit your posts

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة
    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الأم وابنتها... علاقة صداقة أم عداوة؟ admin - - عـام حـواء والأسـره والطـفـل 6 02-04-2008 07:43 PM
    علاقة حب بين شاب وخالته .......!! admin - - عـام للنقـاش والحـوار الجـاد 2 08-02-2007 12:13 AM
    دوء لمرض السكري admin - - عـام للطـب والطـب الشعبـي 0 06-28-2007 06:09 AM
    حان الوقت لتنهي علاقة حبك بالملح >> صمت الظلام - - عـام حـواء والأسـره والطـفـل 2 01-08-2007 06:14 PM
    (( كيك القهوة )) خـــــــــيــانــــــــه عام عالم حـواء والجمال والأناقه 2 09-02-2006 06:51 PM


    الساعة الآن 10:01 PM.


    Powered by: vBulletin Version 3.7.2
    Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0
     
    إن جميع ما ينشر من مواضيع لا تعبر عن رأي الادارة إنما تعبر عن رأي كاتبها فقط
    info@webaty.com --- www.webaty.com  

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47